12 سنة سجناً نافذاً لعبد النبي بعيوي في قضية “إسكوبار الصحراء”.. والمحكمة تدين سعيد الناصري بـ10 سنوات

أسدلت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس 25 يونيو 2026، الستار على المرحلة الابتدائية من القضية المعروفة إعلامياً بـ”إسكوبار الصحراء”، بإصدار أحكامها في حق المتابعين، وعلى رأسهم الرئيس السابق لجهة الشرق، عبد النبي بعيوي، الذي قضت المحكمة في حقه بالسجن النافذ لمدة 12 سنة.
كما أصدرت الهيئة القضائية حكماً بالسجن النافذ لمدة 10 سنوات في حق الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، سعيد الناصري، وذلك بعد أشهر من جلسات المحاكمة التي عرفت الاستماع إلى المتهمين ومناقشة مختلف المعطيات والوثائق المدرجة في الملف.
وجاء النطق بالأحكام عقب اختتام جميع مراحل المناقشة ومنح الكلمة الأخيرة للمتابعين، قبل أن ترفع هيئة الحكم، برئاسة المستشار علي الطرشي، الجلسة للمداولة، لتعود بعد ذلك بالإعلان عن الأحكام الابتدائية.
ويُعد هذا الملف من أكثر القضايا التي أثارت اهتمام الرأي العام خلال السنوات الأخيرة، بالنظر إلى طبيعة التهم الموجهة إلى عدد من المتابعين، والأسماء البارزة التي شملتها المتابعة.
ومن المنتظر أن تتضح خلال الساعات المقبلة تفاصيل منطوق الحكم في حق باقي المتهمين، إلى جانب المواقف القانونية المرتقبة لهيئات الدفاع بشأن إمكانية الطعن في الأحكام وفق المساطر القانونية المعمول بها.

إدارة الموقع
إدارة الموقع