حموشي وسفير العراق بالرباط يبحثان تعزيز التعاون الأمني وتوسيع الشراكة الاستخباراتية

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالعاصمة الرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خصص لبحث آفاق تطوير التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والاستخباراتية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتدارس سبل الارتقاء بمستوى الشراكة الأمنية بين المغرب والعراق، من خلال تعزيز تبادل الخبرات والتجارب المهنية، وتوسيع مجالات التعاون التقني، فضلاً عن الاستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي التي راكمت فيها المؤسسات الأمنية المغربية خبرة معترفاً بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما تناولت المباحثات تقييم حصيلة التعاون الأمني القائم بين البلدين، إلى جانب تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الأمنية الراهنة والتحديات المشتركة التي تفرضها التحولات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها المخاطر المرتبطة بالإرهاب العابر للحدود والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها.

ويأتي هذا اللقاء في سياق الدينامية المتواصلة التي يشهدها التعاون الأمني المغربي مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، والتي تقوم على مبادئ التنسيق وتبادل المعلومات والخبرات لمواجهة التهديدات الأمنية المستجدة وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

ويعكس هذا الاجتماع الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في ترسيخ شراكة أمنية متينة ومستدامة، قائمة على التعاون الفعال والتنسيق المستمر، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويسهم في دعم الأمن والسلم والاستقرار.

اسمهان مداش
اسمهان مداش